القدرة القابضة) تتحالف مع (أبراج كابيتال)للاستثمار في القطاع المصرفي

البيان - 18/10/2006

قامت شركة القدرة القابضة بشراء حصة في شركة أبراج كابيتال، مما أدى إلى زيادة رأسمال أبراج كابيتال ليصبح مليار دولار أميركي.وقد وجهت زيادة رأس المال للاستحواذ على 25% من أسهم شركة EFG Hermes أكبر بنك استثماري في الشرق الأوسط والذي بدوره يمتلك 26% من بنك عودة في لبنان.

ويعتبر واحداً من أعرق المؤسسات المصرفية في الشرق الأوسط ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية، بما فيها الودائع والقروض الشخصية والتجارية، والتسهيلات الائتمانية.

والخدمات التجارية، والمتاجرة بالعملات الأجنبية، وبطاقات الائتمان وإدارة الاستثمار، وبهذه الخطوة تكون أبراج كابيتال أكبر مساهم إقليمي متفرد في الاستثمار المصرفي في شركة EPG Hermes.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سعي شركة القدرة القابضة لتنويع مجالات الاستثمار والتي تغطي جميع القطاعات الرئيسية، إضافة إلى أن هذا الكيان الجديد سيكون بوابة الشركة للدخول إلى العالم المصرفي، حيث تم وضع العديد من الخطط ليصبح هذا البنك أحد أهم البنوك الاستثمارية في الشرق الأوسط والخليج العربي، حيث ستغطي أنشطته وخدماته مختلف المجالات المصرفية والاستثمارية المتعددة لخدمة الأفراد والمطورين.

وقال المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، العضو المنتدب، إن توافق شركة القدرة القابضة مع شركة أبراج كابيتال في هذه الشراكة سوف يؤدي إلى دعم EPG Hermes ضمن معايير وأسس على مستوى عال، الأمر الذي سيضمن المزيد من النجاح لأنشطته.

من جهته عبر عارف تقوي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة أبراج كابيتال بدبي، عن سعادته لهذا التحالف المميز الذي سيجمع بين شركة أبراج كابيتال وشركة القدرة القابضة التي تعتبر من أهم الشركات الوطنية الاستثمارية في إمارة أبوظبي وفي الدولة.

×