الإمارات: قانون جديد يقضي بمنح 10 % من المناقصات الحكومية للشركات المتوسطة والصغيرة

أرقام - 13/04/2014

قال السيد سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد بأن قانوناً جديداً من المتوقع أن يبدأ تنفيذه في غضون ثلاثة أشهر لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة يتم بموجبه منح 10 % من العقود الحكومية لصالح هذه الشركات.

وقال المنصوري بأن الدولة تسعى لتشجيع المؤسسات الحكومية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف بأن بنك تنمية إماراتي لم يذكر اسمه سيخصص حتى نسبة 10 % من تمويله للشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم نمو هذه الشركات.

وتسعى الحكومة الإماراتية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك لخفض معدلات البطالة بين المواطنين وتشجيعهم على تأسيس شركاتهم الخاصة وذلك في خطوة تسعى لها الإمارات لتنويع مصادر الدخل بدلاً من الاعتماد على النفط.

وقال المنصوري إنه من المتوقع تفعيل القانون في غضون ثلاثة أشهر، كما أضاف بأنه سيرفع مساهمة هذه الشركات في الناتج المحلي من 60 % عام 2011 إلى 70 % في عام 2020.

ولا يقع معظم الإنفاق الحكومي في دولة الإمارات على عاتق الحكومة الاتحادية، بل يقع ضمن مسؤولية حكومات الإمارات السبع.

تعليقات 7

BASIM

منذ 3 سنه

قرار ممتاز جدا وتدل على وعي بأهمية دعم المنآشئات الصغيره والمتوسطه ونتمنى من الدوله لدينا بالسعوديه ان تحذو مثل هذا الحذو وتزيد النسبه إلى 20 % لدعم رواد الاعمال وتنشيط التجاره .

0
59

aalmomen

منذ 3 سنه

 يجب معالجة صرطان الاقتصاد (التسترالتجاري )عندنا في السعودية والقضاء عليه تماما ..ودعم  الموسسات الصغيرة والمواطنين الذين يديرون اعمالهم بالنفسهم وتسهيل معاملاتهم في وزارة العمل حتى يستطيعون المساهمة في دعم اقتصاد مملكتنا الحبيبة ....

1
11

ابوسليمان1

منذ 3 سنه

 هذا فعلا دعم حقيقي للمنشآت المتوسطه والصغيرة ؟؟؟؟ موب عشرين ندوه واجتماع وآخر شي الدعوة سواليف ؟ المحرك الرئيسي للاقتصاد عارفين هالمعلومه وبعدهاسوف ندعم وسوف ؟ واذا راح البنك كرشوه

11
268

has_kamal

منذ 3 سنه

 سيكون الاثر الاقتصادي مشاريع اكثر للشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة التوظيف في هذه الفئة المهمة. في المقابل، كثرة المشاريع لهذه الفئة ان لم تكن مستعدة قد يؤخر تنفيذ المشاريع أو يؤثر على جودتها. لهذا السبب، على المسؤليين في الامارات تهيئة هذه الشركات لمثل هذا الطلب الكبير لكي تصبح النتيجة فوز الجميع وازهار البلد.

موفقين ان شاءالله

sniper_sight

منذ 3 سنه

هذي الشركات الصغيره غداً هي شركات إن كبرت سوف تساهم في الناتج المحلي عندما تتوسع خارجياً

9
350

the nomad

منذ 3 سنه

و حنا ال 10% يالله عموله

احمدالكبيسي

منذ 3 سنه

يا اخي هذة الدولة دائماً تتسب في احراج جيرانها (دولة عدل) رغم المراقص والبارات ..!!!! 

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×