"أمنيات القابضة" تدشن "أمنيات لإدارة الإستثمارات"

أرقام - 30/03/2008
دشنت مجموعة "أمنيات القابضة"، الرائدة في قطاع العقارات ومقرها الرئيسي دبي، شركتها الجديدة "أمنيات لإدارة الإستثمارات" التي تمارس نشاطها في مركز دبي المالي العالمي، وتتبنى خطط تتضمن إتمام صفقتين تصل قيمتهما إلى حوالي ملياري درهم قبل نهاية العام الجاري.
 
وتكرس الشركة الجديدة، المرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، مواردها وخبراتها لتتبوّء موقع الريادة في قطاع إدارة الأصول والصناديق الإستثمارية. وتعتبر "أمنيات لإدارة الإستثمارات" الشركة المتخصصة الأولى من نوعها التي ترتبط بشركة شقيقة تعمل في مجال تطوير عقارات التملك الحرّ وهي "أمنيات للعقارات".
 
ووصف مهدي أمجد، الرئيس والمدير التنفيذي لـ "أمنيات القابضة" ورئيس مجلس الإدارة والمدير المعتمد لـ "أمنيات لإدارة الإستثمارات"، تأسيس الشركة الجديدة بالخطوة الهامة ضمن استراتيجية "أمنيات القابضة" الرامية إلى توسعة وتنويع مجالات نشاطها في قطاع العقارات لتشمل التملك، الإستثمار، التطوير العقاري، وإدارة الأصول.
 
وقال أمجد: "نقطع، عبر تأسيس "أمنيات لإدارة الإستثمارات"، شوطاً كبيراً نحو تحقيق أهدافنا المتمثلة في الوفاء بجميع متطلبات قطاع التطوير العقاري. وستركز الشركة الجديدة عملياتها حصرياً على القطاع العقاري مستفيدة من خبرات وإمكانيات "أمنيات للعقارات".
 
وحصلت الشركة الجديدة على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية لتوفير خدمات إدارة ترتيبات الصفقات الإستثمارية والاستشارات المالية والإئتمانية وإدارة الأصول. وأوضح أمجد: "نسعى إلى توفير حزمة من منتجات إدارة صناديق الإستثمار في الأصول العقارية. وندرس حالياً صفقة للإستفادة من إحدى مشاريع "أمنيات للعقارات".
 
من جانبه، قال معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي: "أصبح قطاع العقارات وجهة مفضلة للمستثمرين من المنطقة والعالم، للإستفادة من عوائده الإستثنائية. وتضيف "أمنيات لإدارة الإستثمارات" بُعداً جديداً لحزمة الخدمات المالية والإستثمارية المتكاملة المتاحة في مركز دبي المالي العالمي، عبر خبراتها الواسعة في قطاع العقارات العالمي".
 
وأشار أمجد إلى أن الشركة الجديدة ستوفر قائمة شاملة من منتجات إدارة الإستثمارات الرئيسية والفرعية في قطاع العقارات، لتساهم بذلك في ترسيخ موقع دبي كإحدى مراكز صناديق الإستثمار الداخلية المرموقة في العالم مثل لندن ونيويورك وسنغافورة وهونج كونج.
 
وأضاف أمجد: "يمهد موقعنا في مركز دبي المالي العالمي، الطريق للإستفادة من بنية تحتية ومرافق وتسهيلات حسب أرقى المستويات العالمية. ونعتزم المساهمة الجادة والفعالة في تحقيق خطط المركز المتمثلة بإجتذاب 20 % من الصناديق الإستثمارية في العالم".
 
وبيّن أمجد أن باكورة الصناديق الإستثمارية التي ستطرحها "أمنيات لإدارة الإستثمارات" سيتم توظيفها في أصول ضمن مشاريع "أمنيات للعقارات"، لافتاً في المقابل إلى أن الشركة الجديدة ستتمتع بإدارة منفصلة تكفل حماية مصالح المستثمرين في هذه الصناديق.
 
كما نوّه أمجد إلى أن أهم موارد الشركة الجديدة تكمن في قدرات فريق إدارتها التنفيذي الذي يمتلك خبرات مجمعة تتجاوز 50 عاماً. وأضاف: "تتبع "أمنيات لإدارة الإستثمارات" معادلة نجاح "مجموعة أمنيات" عبر الإستعانة بأفضل الموارد البشرية وتزويدها بأحدث الحلول".
 
وتناول أمجد ثمار التحالف بين "أمنيات للعقارات" و"أمنيات لإدارة الإستثمارات" التي تصب في صالح كلا الطرفين، وأضاف: "تزود "أمنيات للعقارات" الشركة الجديدة بقائمة من المنتجات العقارية المبتكرة التي نالت تنويه عالمي واسع، وفي المقابل تدعم "أمنيات لإدارة الإستثمارات"، الأولى بموارد مالية إضافية. وستساهم المكاملة بين أنشطة الشركتين في الإرتقاء بمعدلات نمو أعمالها إلى مستويات غير مسبوقة".
 
بدوره، لفت إحسان عباس، الرئيس التنفيذي لـ "أمنيات لإدارة الإستثمارات"، إلى أن هذا التحالف يمنح الشركة الجديدة العديد من المميزات التنافسية مقارنة بشركات إدارة الإستثمارات الأخرى.
 
وأضاف عباس: "تعزز الشراكة مع "أمنيات للعقارات" نشاطاتنا بمجموعة غير محدودة من صفقات الإستثمار في الأصول العقارية التي تباشر حالياً تطويرها، وسيحظى المستثمرون في صناديق "أمنيات لإدارة الإستثمارات" بعوائد فورية لحصصهم في هذه الصناديق مع التمتع بأدنى مستوى من المخاطر. علاوة على ذلك، تكفل أمنيات للعقارات تقديم مشاريع مبنية حسب أعلى مستويات الجودة والتميز".
 
وأوضح أيضاً أن التعاون مع قسم إدارة المرافق في أمنيات الذي سيصبح قريباً شركة مستقلة بذاتها تسير بشكل جيد، وهو ما يضمن المحافظة على قيمة الإستثمارات العقارية والتحكم في مخاطر الإدارة التشغيلية".
 
وأوضح عباس الذي يمتلك خبرة مصرفية تمتد لـ 12 عاماً في مجموعة سيتي بنك في السعودية ودولة الإمارات، أن استثمارات الشركة الجديدة ستركز في المراحل الأولى على دبي، ولكنها ستحرص على مواكبة الفرص المتاحة إقليمياً وعالمياً.
 
وعن احتمال إدراج عدد من صناديق "أمنيات لإدارة الإستثمارات" في السوق المالي، أكد عباس أن الشركة تستهل نشاطها بإدارة الصناديق الإستثمارية الخاصة موضحاً أن الطرح العام يعتبر إحدى إستراتيجيات التخارج من هذه الصناديق. واختتم: "ننظر إلى الطرح العام كأحد استراتيجياتنا العامة لإدارة صناديق الإستثمار".
 
وشدد ووي هاو تان، المدير التنفيذي المالي لـ "أمنيات لإدارة الإستثمارات"، على أن الشركة الجديدة قادرة على توفير عوائد منذ تخصيص الإستثمارات في صناديقها مؤكداً أنها تدرس منتجات استثمارية مبتكرة تضمن تحقيق أرباح عالية، مع أقل نسبة مخاطر.
 
وتطرّق تان إلى صفقتين قيمتهما حوالي ملياري درهم، تقوم الشركة حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الخاصة بهما على أن يتم إبرامهما قبل نهاية العام الجاري. وأضاف: "سنطرح اثنين من الصناديق الاستثمارية محددة المدة حصرياً لعدد محدود من المستثمرين الأفراد والشركات".
 
ولفت تان، الذي تزيد خبرته عن 14 عام في قطاع التمويل العقاري، أن الشركة تنظر حالياً إمكانية التعاون مع مصرف عالمي متخصص لإدارة عمليات تخصيص الإستثمارات في هذين الصندوقين.
 
×