المؤشرات
  • داو جونز 24,597.38 70.11 0.29 %
  • نازداك 7,070.33 27.98 0.39 %
  • إس اند بي 500 2,650.54 0.53 0.02 %
  • نايمكس 52.58 1.43 2.79 %
  • الذهب 1,247.40 1.40 0.11 %

«موانئ دبي العالمية» تستحوذ على «دبي التجارية» لتعزيز عملياتها التوسعية

الاتحاد - 31/12/2014

استحوذت «موانئ دبي العالمية» على شركة دبي التجارية « دبي تريد» في صفقة استراتيجية تستهدف الحصول على أصول ذات أهمية استراتيجية، وفق أسس تجارية تصب في مصلحة المساهمين.

وقالت مصادر مطلعة بشركة «دبي التجارية»، إن شركة موانئ دبي العالمية استكملت الإجراءات الإدارية الخاصة بصفة الاستحواذ على الشركة، التي تمثل المنصة الإلكترونية لتخليص المعاملات المرتبطة بكل من «موانئ دبي» و«جمارك دبي»، والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا.

وأوضحت المصادر التي رفضت الإفصاح عن قيمة الصفقة أن عدد الخدمات التي تقدمها «دبي التجارية» حالياً إلى 777 خدمة إلكترونية، تشمل حالياً خدماتٍ موجهةً للتجار وخطوط الشحن ووكلائها، ووكلاء التخليص وشحن البضائع، وشركات النقل البري، ومؤسسات المنطقة الحرة، بما في ذلك خدمات النقل البحري وخدمات التسفين ونقل وتخزين البضائع، وخدمات التخليص الجمركي والنقل البري، بالإضافة إلى خدمات الفوترة، والدفع الإلكتروني، ومختلف خدمات المناطق الحرة.

ولفتت إلى أن العدد الإجمالي للشركات المسجلة لدى بوابة دبي التجارية تناهز حالياً 90 ألف شركة.

ولعبت شركة دبي التجارية دوراً أساسياً في الارتقاء بمكانة الإمارات على المؤشر العالمي لتيسير التجارة على مدى السنوات الخمس الماضية عبر تقديمها حزمة من الخدمات الإلكترونية والذكية، التي ساهمت بدورها في تعزيز التجارة الدولية، وذلك من خلال تسهيل الإجراءات التجارية اللازمة وجعلها أقل كلفة مقارنة بالدول الأخرى المتقدمة.

وقالت المصادر، إن شركة دبي التجارية ستواصل المضي قدماً في تنفيذ خططها المستقبلية من أجل تسهيل عملية التجارة عبر الحدود، وجعلها أسرع وأقل كلفة لجميع الأطراف على المستوى العالمي، وذلك من خلال التطوير المستمر لعملياتنا وخدماتنا الإلكترونية، إلى جانب تبني تطبيقات الحكومة الذكية للحفاظ على الصدارة إقليمياً وعالميا، وجعل دبي خاصة ودولة الإمارات بشكل عام أفضل مركزاً للتجارة والخدمات اللوجستية في العالم.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×