الفيوتشرز
  • داو جونز :
    38.00 0.16 %
  • إس اند بي 500 :
    8.25 0.32 %
  • نازداك :
    26.75 0.41 %
  • نايمكس :
    0.43 0.84 %
  • الذهب :
    2.20 0.18 %

«ماركة» تستحوذ على «ريتيل كورب الإمارات»

الاتحاد - 14/04/2015

أكملت شركة ماركة الاستحواذ على شركة «ريتيل كورب الإمارات ش. ذ. م. م.»، المملوكة لشركة استثمار، إحدى شركات «دبي العالمية». وبحسب بيان صحفي أمس، يأتي هذا الإعلان في أعقاب الاتفاقية التي توصلت إليها «ماركة» في شهر ديسمبر من العام 2014 لضم هذه الشركة إلى محفظتها، في صفقة تقدر قيمتها بـ 220 مليون درهم.

وقال جمال الحاي رئيس مجلس إدارة شركة ماركة: «يسعدنا إنجاز هذه الصفقة المهمة للاستحواذ على واحدة من كبريات شركات التجزئة في قطاع المنتجات الرياضية في دولة الإمارات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعينا لبناء محفظة متنوعة من الأصول والأعمال الناجحة من أجل تنويع وتعزيز مصادر دخل وأرباح الشركة والقيمة لمساهمينا».

وستركز «ماركة» على الاستثمار في الأنشطة الحالية التابعة لشركة «ريتيل كورب» وتطويرها بهدف تحقيق نمو من خانتين عشريتين خلال 12 إلى 18 شهراً المقبلة.


وتتطلع الشركة إلى تحقيق ذلك من خلال التركيز الإستراتيجي على جوانب العمل الأساسية، بما في ذلك خدمة العملاء وتدريب الموظفين وإضافة مجموعة من المنتجات الجديدة والأنشطة الترويجية والتسويق الرقمي وعبر قنوات التواصل الاجتماعي وتوسعة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

وتتفاوض ماركة في الوقت الحالي مع عدد من المؤسسات لافتتاح متاجر جديدة وتعزيز وجود «ريتيل كورب» في قطاع التجزئة.

وتم تمويل عملية الاستحواذ من خلال مزيج من الموارد الذاتية للشركة والتسهيلات المصرفية، الأمر الذي أتاح للشركة امتلاك شبكة تتكون من 15 متجراً متخصصاً بالسلع الرياضية في عدد من أبرز مراكز ومناطق التسوق على مستوى الدولة، ومنها «مول الإمارات» و«مردف سيتي سنتر» و«ابن بطوطة مول»، بالإضافة إلى «مول أبوظبي» و«العين مول».

وبفضل ذلك، أصبحت ماركة تمتلك حقوق بيع المنتجات الرياضية التي يتم تصنيعها من قبل أشهر علامات التجارية في العالم، بما في ذلك «نايك» Nikeو«بوما» Pumaو«ريبوك» Reebokو«أديداس» adidasوغيرها.

وتقول مصادر الشركة، إن هذه الصفقة وفرت لها أساساً قوياً في قطاع تجزئة المنتجات الرياضية عالي النمو.

وقال خالد المهيري نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ماركة: «إننا على يقين تام من أن إكمال عملية الاستحواذ سيترك تأثيرًا إيجابياً فورياً على إيرادات وأرباح ماركة، حيث ستسهم في انتقالها إلى مرحلة تحقيق الأرباح التشغيلية في العام 2015، وهو العام التشغيلي الأول بشكل كامل للشركة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على ماركة ومساهميها البالغ عددهم قرابة ستة آلاف».

وأكد المهيري أن عمليات الاستحواذ ستلعب دوراً مهماً في نمو ماركة خلال العام الجاري كجزء من استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق القيمة على المدى البعيد لمساهميها.

وقال نيك بيل الرئيس التنفيذي لشركة ماركة: «إن النمو الذي يشهده قطاع التجزئة للمنتجات الرياضية في دولة الإمارات والمنطقة يفوق مستواه العالمي، وذلك نظراً لعدد من العوامل، مثل النمو السكاني المرتفع وارتفاع مستويات الدخل، وزيادة أعداد المواطنين والمقيمين الذين يتبنون نمطاً حياتياً صحياً، ويعزى ذلك في جانب منه إلى الدعم الذي تقدمه حكومة الإمارات إلى قطاع الرياضة».

تعليقات 2

0
50

بلادي عسير

منذ 3 سنه

شركات سوق الامارات من الفرص النادرة وهذه واحدة منها . اقرب شركة لهذه الشركة من حيث نوع النشاط هي (( الحكير)) وشوف كم سعرها ....

9
1

hamad1968

منذ 3 سنه

صدقت والله خاصة انه راسمالها معقول ٥٠٠ مليون

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×