"أدنوك" تعلن عزمها دمج "أدما العاملة" و "زادكو" في شركة جديدة

أرقام - 04/10/2016

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" اليوم عزمها دمج عمليات شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة" وشركة تطوير حقل زاكوم " زادكو" في شركة جديدة.

وقال سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ "أدنوك" أن هذه المرحلة تهدف إلى رفع الأداء وكفاءة العمليات التشغيلية وتعزيز الأرباح والإنتاجية ومواصلة اعتماد أفضل معايير الصحة للعاملين والمنشاَت.

وأضاف أن هذا الاندماج سيعزز التكامل في البنية التحتية والتكنولوجيا والأداء الإداري وسيسهم في توحيد خبرات أدنوك في مجال الحقول البحرية وسيساعد على تسهيل عملية الحوكمة واتخاذ القرار.

وستتعاون "إكسون موبيل" و"توتال" و "بريش بتروليوم" وشركة تطوير النفط اليابانية المحدودة "جودكو" مع أدما وزادكو خلال مرحلة الدمج مع أدنوك لضمان استمرار العمليات التشغيلية وستشكل أدنوك وشركاؤها لجنة تنفيذية للإشراف على عملية الدمج.

وسيتولى ياسر المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة " أدما العاملة" مهمة الرئيس التنفيذي لـ "زادكو" أيضاً وذلك خلال المرحلة الانتقالية حيث سيعمل مع اللجنة التوجيهية على تحقيق عملية الدمج وضمان استمرارية سير العمليات، ومن المتوقع أن تكتمل عملية الدمج في عام 2018.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×