الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية: نعتزم التوسع في روسيا والإكوادور .. ولا مانع من دخول السوق الأمريكية

أرقام - 21/03/2017

قال سلطان بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ موانئ دبي العالمية إن الشركة تناقش العديد من الصفقات والفرص الاستثمارية للتوسع في روسيا.

وأوضح أن الشركة تعتزم بالإضافة إلى ذلك التوسع في الإكوادور، لافتاً إلى أنها حصلت على امتياز لمدة 50 عاماً في 2016 لتطوير ميناء جنوب غرب البلاد.

وذكر أنه لا يوجد مانع للشركة من دخول السوق الأمريكية، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بوجود الفرص الاستثمارية المجدية التي تلبي الاحتياجات الفعلية للشركة.

وأضاف أن الشركة تقوم بإعادة تقييم أوضاعها التمويلية بما يتوافق مع خطتها التوسعية، مشيراً إلى أنه في حال توافر فرص بشروط أفضل ستلجأ إلى عمليات إعادة التمويل.

وحسب البيانات المتاحة في "أرقام" ارتفعت أرباح موانئ دبي العالمية التي تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، إلى 1127 مليون دولار (135.8 سنت/ للسهم) بنهاية عام 2016، مقارنة بأرباح قدرها 883 مليون دولار تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تعليقات 2

hassan hassan

منذ 4 شهر

امريكا ما تريدك ولا تريد غيرك ، ولا نسيت السناتور الامريكي يلي تسبب بقرار منع بيعكم موانئ في امريكا 2006 ولا 2007 ؟؟  على قولك:  لاس فيغاس هاي بوي مب تمبكتو 

bin2003

منذ 4 شهر

بن سليم ذكر بانه لا مانع من دخول السوق الامريكية اذا وجدت فرص اسثمارية طبعا يقصد بموافقه الحكومة الامريكية. والبارحة غير اليوم وغير الغد. ودبي تعلموا درس الماضي وفرصهم في امريكا كبيرة الان.

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×