"الواحة كابيتال" تستحوذ على حصة أقلية في "تشانل في إيه إس" للتكنولوجيا المالية بنحو 202 مليون درهم

أرقام - 27/09/2017

أعلنت "الواحة كابيتال"، المدرجة ببورصة أبوظبي، عن استحواذها على حصة أقلية في "تشانل في إيه إس " (Channel VAS)، وهي شركة متخصصة بالتكنولوجيا المالية ومقرها دبي.

ويتراوح  قيمة إستثمار الواحة كابيتال في هذه الصفقة بما يقارب 55 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 202 مليون درهم).

وتزاول "تشانل في إيه إس" نشاطها في أكثر من 25 سوقاً ناشئة، في قطاع التكنولوجيا المالية، وتوفر حلول التمويل المصغّر لما يزيد على 500 مليونٍ من مشتركي شبكات الاتصالات المتنقلة ممن لا يستطيعون، غالباً، الوصول إلى الخدمات المالية الأخرى، حيث توفر لهم في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات تشمل تعبئة الرصيد وخدمات القيمة المضافة، والقروض النقدية متناهية الصغر وقروض تمويل أجهزة الاتصال وقروض سداد تكاليف خدمات المرافق العامة مسبقة الدفع. وتتمثل إحدى أبرز حلولها في منصة متطورة تعتمد على عدة نقاط بيانات لتحليل السلوك المالي وبالتالي توفير طريقة فريدة وذات تكلفة معقولة لتقديم القروض متناهية الصغر والتي تصل إلى 10-20 سنتاً. 

ووفقا لبيان رسمي صدر عن "الواحة" تشمل مرحلة النمو التالية لـ "تشانل في إيه إس"، توسيع خدماتها وزيادة رقعة حضورها الجغرافي من خلال المزيد من الشراكات مع مشغلي شبكات الاتصالات والمؤسسات المالية.

يشار إلى أن وحدة الاستثمارات الرئيسية لدى "الواحة كابيتال" تدير أصولاً تزيد قيمتها على 5 مليارات درهم، وتعمل جنبا إلى جنب مع وحدة إدارة الأصول التي تدير صناديق تستثمر في الأسهم المدرجة وأسواق الدخل الثابت وأيضا في الأسهم الخاصة وأدوات الدَّين الخاص.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر

مؤشرات الأسواق

  • أبو ظبي 4,861.54 23.97 0.50 %

اسعار الشركات

  • الواحة كابيتال 1.79 0.05 2.87 %
×