المؤشرات
  • داو جونز 23,163.04 5.44 0.02 %
  • نازداك 6,605.07 19.15 0.29 %
  • إس اند بي 500 2,562.10 0.84 0.03 %
  • نايمكس 51.20 0.09 0.18 %
  • الذهب 1,280.00 9.64 0.75 %

اقتصادية دبي ترخص مشاهير «التواصل الاجتماعي»

الإمارات اليوم - 12/10/2017

أطلقت اقتصادية دبي مبادرة جديدة، لترخيص مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يمارسون أعمالاً تجارية من خلال حساباتهم على هذه المواقع، مؤكدة أنه يمكن ترخيص عمليات الترويج والتسويق للمنتجات التجارية عبر شبكات «التواصل الاجتماعي»، لتمارس أعمالها كحسابات تجارية بصورة قانونية.

وقالت في تصريحات، لـ«الإمارات اليوم»، إن المبادرة أطلقها قطاع التسجيل والترخيص التجاري، وتأتي ضمن برنامج «التاجر الإلكتروني»، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط. من جانبهما، قال مدوّنان إن ترخيص أعمالهما يعزز ثقة المستهلكين بحساباتهما، ويمنحهما الفرصة للإسهام في تعزيز الاقتصاد المحلي.

إطلاق المبادرة

وتفصيلاً، قال مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي، عمر المهيري، إنه «تم إطلاق مبادرة ترخيص مشاهير (مواقع التواصل الاجتماعي)، ما يؤكد حرص اقتصادية دبي على تقديم الدعم لمجتمع الأعمال في دبي، من مختلف الشرائح، حيث إن فئة التجار، الذين يعملون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، كمشروعات متناهية الصغر، تعتبر جزءاً من مجتمع الأعمال»، مضيفاً أن «سهولة مزاولة واستدامة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية الإلكترونية، يعزز القدرة التنافسية لمشروعاتهم في إمارة دبي».

وأضاف أن «أصحاب حسابات الترويج والتسويق للمنتجات التجارية عبر (شبكات التواصل الاجتماعي)، يمكنهم ترخيص أعمالهم من خلال مبادرة (اقتصادية دبي)، بحيث يستطيعون ممارسة أعمالهم كحسابات تجارية، من خلال هذه المواقع والشبكات بصورة قانونية».

التاجر الإلكتروني

وأشار المهيري إلى أن المبادرة تأتي ضمن برنامج «التاجر الإلكتروني»، الذي يعنى بترخيص المشروعات التجارية التي تدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل مواطني الدولة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي القاطنين في إمارة دبي.

ولفت إلى أن عدداً من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يقدمون محتوى له شعبية في أوساط الشباب، يروجون بالفعل من خلال حساباتهم، للمنتجات والخدمات التجارية، وبالتالي فإن النشاط تحول إلى الجانب التجاري، ما يستوجب الحصول على الترخيص، خصوصاً أن هؤلاء المشاهير، لديهم شعبية لافتة، وعدد كبير من المتابعين والمتفاعلين معهم.

ثقة كبيرة

وأكد المهيري أن ترخيص الحسابات يمنح أصحابها ثقة كبيرة لدى المتابعين، ويمنحهم الصدقية كجهة تجارية تقوم بعمل محترف، مشيراً إلى أن ترخيص أعمالهم عبر «التواصل الاجتماعي» يعد خطوة نحو دعمهم للتحول إلى نشاط رسمي، وتعظيم حكم أعمالهم خلال سنوات عدة.

من جانبه، قال أحد أصحاب الحسابات على موقع «إنستغرام»، المدوّن كانو الكندي، إنه «سجل نشاطه التجاري، خلال الأسبوع الجاري، في اقتصادية دبي»، مضيفاً أن تسجيل رخصته يمنح حسابه صدقية وثقة لدى متابعيه، الذين يبلغ عددهم نحو 260 ألف متابع.

وبين أن الترخيص سيدفع إلى مزيد من تعزيز العمل المؤسسي، والتحول إلى مؤسسة تجارية، مشيراً إلى أن منح الثقة للمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي يعزز أعمالهم، ويمنحهم الفرصة للإسهام في تعزيز الاقتصاد المحلي، عبر الترويج لمنتجات موثوقة ومرخصة يثق بها المستهلكين.

من جهته، قال صاحب أحد الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، المدوّن منذر المزكي، إن «تسجيل مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، هو خطوة ذكية في إمارة أكثر ذكاء»، مشيراً إلى أن عملية الترويج للمنتجات ستكون بشكل أوسع، مع توثيق الحسابات وتقنين عملها التجاري.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×