الفيوتشرز
  • داو جونز :
    66.00 0.27 %
  • إس اند بي 500 :
    6.50 0.24 %
  • نازداك :
    27.75 0.40 %
  • نايمكس :
    1.37 1.94 %
  • الذهب :
    1.57 0.12 %

"الاتحادية للضرائب" تدعو شركات المحاسبة وخبراء الضرائب والقانون لنشر الثقافة الضريبية

أرقام - 13/02/2018

دعت الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة شركات المحاسبة وخبراء الضرائب ومكاتب الاستشارات القانونية العاملة في الدولة إلى تكثيف جهودها لرفع مستوى الوعي بين قطاعات الأعمال في الدولة وزيادة قدرتها على التعامل مع آليات تطبيق النظام الضريبي الإماراتي.

وأوضحت الهيئة خلال ندوة نظمتها في دبي حول "دور قطاع المحاسبين والقانونيين والخبراء الضريبيين في إنجاح تطبيق ضريبة القيمة المضافة" العديد من مبادئ الضريبة وسبل التغلب على اية مشاكل قد تواجه بعض المتخصصين خلال التطبيق.

وأشار خبراء الهيئة الاتحادية للضرائب خلال الندوة إلى أن الهيئة قامت بإعداد وطرح العديد من الأدلة الإرشادية وبرامج التعليم الإلكترونية التي شملت العديد من الجوانب التشريعية والتنفيذية للأنظمة الضريبية المحلية، ومنها أدلة الإفصاح عن الواردات والتصريح عن الاستيراد والتسجيل للضريبة الانتقائية ولضريبة القيمة المضافة والمجموعات الضريبية واسترداد الضريبة الانتقائية وتقديم الإقرارات الضريبية وأمناء المستودعات والمناطق المحددة.

ودعا الخبراء شركات المحاسبة وخبراء الضرائب ومكاتب الاستشارة القانونية للاستفادة من هذه الأدلة و الإصدارات التعريفية ودراستها بشكل مستفيض لرفع مستوى الوعي المعرفي للعاملين في هذه القطاعات الحيوية وتكوين ثقافة كاملة لديهم بالنظام الضريبي الإماراتي وتشريعاته وآلياته مما يمكنهم من تقديم معلومات تتميز بالدقة والشمولية لعملائهم من الخاضعين للضرائب والقيام بدور فعال في نشر الثقافة الضريبية في أوساط قطاعات الأعمال.

تعليقات 1

20
277

Mido Eltayeb

منذ 3 شهر

لو اي شركه حكوميه او خاصه تحتاج اي مساعده في اعداد التقارير الضريبيه سواء علي الانترنت او ورقيا ، انا لدي خبره طويله في هذا المجال . انا محاسب قانوني عام وعضو جمعية المحاسبين المراجعين الكنديه واقوم بعمل كل انواع التقارير الضريبيه للاشخاص والشركات . هذا تليفوني في كندا ٠٠١٦٤٧٦٧٤٤٢٤٢  This is my email:3399186@gmail.com-my name:: Salah H.

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×