المؤشرات
  • داو جونز 24,448.40 14.54 0.06 %
  • نازداك 7,142.29 3.83 0.05 %
  • إس اند بي 500 2,671.55 1.41 0.05 %
  • نايمكس 68.20 0.22 0.32 %
  • الذهب 1,323.33 11.87 0.89 %

مركز دبي للسلع المتعددة يرخص لأول شركة لتداول وتخزين العملات المشفرة

أرقام - 13/02/2018

قال مركز دبي للسلع المتعددة إنه قام بترخيص أول شركة للتداول بالعملات المشفرة في الشرق الأوسط، وهي شركة "ريجال أسيتس".

وأشار إلى أن شركة "ريجال أسيتس" هي شركة لإدارة الأصول والاستثمار، وقد حصلت على ترخيص لتداول العملات المشفرة كالبتكوين والإثيريوم، إضافة إلى حفظها في خزينة خاصة في مقر مركز دبي للسلع المتعددة.

وأطلقت شركة ريجال آر إيه م.د.م.س، وهي شركة تابعة لشركة ريجال أسيتس، المتخصصة في استثمارات الذهب والتداول المشفر، أحد حلول "التخزين المادي" للمستثمرين والتجار، حيث يمكن لمالكي السلع المشفرة أن يقوموا بتخزين عملات بيتكوين وإثيريوم وغيرها من العملات الافتراضية في خزينة تقع في برج ألماس، دبي - مقر مركز دبي للسلع المتعددة، ولأول مرة عالميا.

وتعتبر الخزينة الموجودة في مركز دبي للسلع المتعددة، والتي تقوم على إدارتها شركة برينكس غلوبال سيرفيسز، واحدة من مرافق المعادن الثمينة الأكثر أماناً في العالم، وسوف يتم تخزين جميع الاستثمارات المشفرة لشركة ريجال أسيتس بالشكل المادي - دون اتصال بشبكة الانترنت - جنباً إلى جنب مع المخزون المادي الحالي للشركة من الذهب في هذه الخزينة.

وقال بيان صادر عن مركز السلع إن جميع الاستثمارات مؤمّنة بالكامل مقابل قيمتها السوقية من قبل شركة لويدز لندن ضد السرقة أو القرصنة أو الكوارث الطبيعية.

وتشمل الإجراءات الأمنية التي تتخذها شركة ريجال أسيتس توليد كتل خارج شبكة الانترنت، وذلك باستخدام خوارزمية محددة مشتقة من بلوكشاين خاصة بالسلع المشفرة، ثم تتم طباعة المفتاح في بيئة آمنة على محفظة متخصصة ويوضع في خزينة مركز دبي للسلع المتعددة. ويمكن للمستثمرين شراء المزيد من العملات أو بيعها في أي وقت يرغبون.

وقال جيرهارد شوبرت، رئيس مجلس إدارة شركة ريجال أسيتس: "مركز دبي للسلع المتعددة هو المنطقة الحرة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تتمتع بترخيص حكومي للتداول في السلع المشفرة، وتقدم تأميناً لا مثيل له بالقيمة السوقية الكاملة".

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×