المؤشرات
  • داو جونز 25,758.69 89.37 0.35 %
  • نازداك 7,821.01 4.68 0.06 %
  • إس اند بي 500 2,857.05 6.92 0.24 %
  • نايمكس 65.15 0.27 0.42 %
  • الذهب 1,191.20 7.20 0.61 %

فرص عمل جديدة في معرض الإمارات للوظائف اليوم

الخليج - 13/03/2018

تشارك هيئة الطرق والمواصلات، في معرض الإمارات للوظائف الذي تنطلق فعالياته اليوم، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والشركات في الدولة، والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى دفع عجلة التوطين بتوظيف الكوادر الشابة من خريجي الدولة، وإلحاقهم بسوق العمل.

أوضحت كوثر كاظم، مدير إدارة تنفيذي في إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة، أن الهيئة تحرص على المشاركة في هذا المعرض بشكل سنوي لتعزيز استراتيجية التوطين لديها، مشيرة إلى أن جناح الهيئة في المعرض سيستعرض عددا من الشواغر تمثلت بتخصصات الهندسة، المالية، الاستثمار، التدقيق الداخلي، الوظائف الإدارية، أنظمة المعلومات، الجودة والصحة والسلامة والبيئة، التخطيط الاستراتيجي، وأخيرا عددا من الوظائف التشغيلية.

وأكدت أنه سيتم إجراء مقابلات فورية للمتقدمين للوظائف الشاغرة من قبل مديري الإدارات المعنيين خلال فترة المعرض، ما يسهم في الإسراع في عملية التوظيف.

«مواصفات»

فيما تعرض هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» ستة أنواع من الوظائف الفنية والإدارية خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، مشيرة إلى أن نسبة التوطين الإجمالية في الهيئة بلغت 67% خلال العام الجاري.

وقال المهندس خلف خلف مدير إدارة الخدمات المساندة بالإنابة في الهيئة، إن الدورة الجديدة من المعرض ستتيح المجال أمام الكفاءات الإدارية والفنية المواطنة لشغل وظائف مهمة في الهيئة.

«الإمارات للألمنيوم»

وتستعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، للبحث عن كوادر إماراتية موهوبة خلال المعرض.

ويعمل في الشركة أكثر من 7000 موظف، من بينهم نحو 1200 مواطن، كما حققت الشركة أعلى معدل للتوطين مع نهاية عام 2017 بنسبة بلغت 37,6%، والتي تعد أعلى معدل توطين تحققه شركة صناعية في الدولة.

«دبي للثقافة والفنون»

وتشارك هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، في المعرض ضمن منصة حكومة دبي.

وأعرب فريق الهيئة عن استعداده لاستقبال المواطنين الباحثين عن فرص العمل في قطاع الثقافة والفنون.

وقال محمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المساندة في دبي للثقافة إن مشاركتنا السنوية المستمرة في المعرض تجسد تطلعاتنا لتسجيل حضور متميز في الفعاليات الوطنية التي تساعدنا على تعزيز استراتيجية التوطين.

«مجموعة الفطيم»

وتخطط مجموعة الفطيم، والتي يعمل لديها حالياً أكثر من 650 مواطنا، لمواصلة استقطاب المزيد من الإماراتيين من ذوي الخبرة والكفاءة لتعيينهم في مناصب إدارية.
وتهدف المجموعة عبر مشاركتها للمرة الثالثة عشرة في المعرض إلى استقطاب الإماراتيين من أصحاب المواهب والمؤهلات لشغل أكثر من 60 منصباً، إضافة إلى 20 فرصة عمل للخريجين الجدد عبر مختلف أقسامها ذات التخصصات المتنوعة.

«دبي لخدمات الملاحة»

أشارت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) عن زيادة بنسبة 25% في عدد طلبات التوظيف المقدمة من قبل المواطنين في السنوات الثلاث الماضية، وذلك قبيل مشاركتها في الدورة ال 18 لمعرض الإمارات للوظائف.

وقال إبراهيم حسين أهلى، نائب الرئيس التنفيذي لدى مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: «نستقبل أعدادا متزايدة من الطلبات كل عام، والتي ارتفع عددها من 900 في 2015، إلى 1100 في 2016 و1200 في 2017، أغلبها للتقديم في برنامج التوطين لمراقبي ومهندسي الملاحة الجوية. وتشهد المؤسسة أيضاً منافسة قوية في الطلبات من الجنسين، ونلاحظ زيادة مستمرة في أعداد الطلبات المقدمة من الإناث مقارنة بالرجال».

«محاكم دبي»

قال طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي: «إن قيادة الدولة تولي اهتماماً خاصاً بالثروة البشرية، انطلاقاً من إيمانها بأن الإنسان هو الثروة الحقيقة لهذا البلد، ومن هذا المنطلق تشارك محاكم دبي في «معرض الإمارات للوظائف»، حيث إننا نضع على عاتقنا مسؤولية تعزيز وتنمية الكفاءات الوطنية، انطلاقاً من إيماننا بأنّ تطوير منظومة تشريعية متكاملة وداعمة لخطط التنمية المستدامة في دبي، يحتم وجود كوادر بشرية على درجة عالية من التميز والكفاءة والقدرة على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية».

«المشرق»

يشارك بنك المشرق، في المعرض، تماشياً مع جهود البنك الرامية إلى تعزيز تنمية المواهب الإماراتية.

وقالت مريم آل علي، رئيسة التوطين والعلاقات الحكومية في المشرق: «نلتزم في المشرق بتسهيل توظيف وتدريب وتطوير مواطني دولة الإمارات الراغبين بالعمل في القطاع المصرفي بوظائفه المتنوعة، حيث صممت برامجنا لتقدم للمواطنين الموهوبين التدريب المناسب والأدوات اللازمة لتطوير حياتهم المهنية».

«مؤسسة محمد بن راشد للإسكان»

تطرح مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، خلال مشاركتها في المعرض، «16» شاغراً أمام المواطنين والمواطنات الباحثين عن فرص عمل.

وقال سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، يسرنا المشاركة مجدداً في هذا الحدث السنوي المهم، الذي يشكل لنا فرصة مثالية للتعريف بالمؤسسة أمام شباب وفتيات الوطن وزوار المعرض، والتعريف بفرص العمل المتوافرة أمامهم.

ومن جهته قال أحمد عيسى الكندري مدير أول إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية (بالإنابة )، إن المؤسسة ستطرح خلال المعرض «16» شاغراً أمام المواطنين والمواطنات الباحثين عن فرص عمل خلال فترة المعرض، بمختلف التخصصات.

وأشار إلى أنه سيتم إلحاق من سيتم توظيفهم بدورات تدريبية في جميع التخصصات، ثم توزيعهم على الإدارات المعنية.

«مركز دبي للأمن الإلكتروني»

أعلن مركز دبي للأمن الإلكتروني مشاركته للعام الثالث على التوالي في المعرض، ويعرض المركز فرصاً لبناء مستقبل مهني في مجال الأمن الرقمي وتقنية المعلومات.
وقال يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز دبي للأمن الإلكتروني: «إن مشاركتنا في المعرض تعد فرصة لنا لاستقطاب الكفاءات المواطنة واطلاعهم على الفرص المهنية لدينا».

«بنك الإمارات دبي الوطني»

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن مشاركته في المعرض، بهدف المساهمة في بناء الكوادر البشرية المؤهلة وتنمية المهارات القيادية لدى المواطنين العاملين في القطاع المصرفي، إضافة إلى استقطاب المواطنين المؤهلين والموهوبين لشغل المناصب القيادية والإدارية في مختلف أقسام البنك وعملياته.

وقال حسام السيد، المسؤول الرئيسي للموارد البشرية للمجموعة في البنك: «سيدعو البنك المتقدمين للانضمام إلى مجموعة متنوعة من مبادرات التدريب والتوجيه في إطار برنامج»المشعل»الذي يستهدف خريجي الثانوية العامة، وفضلاً عن البرامج التدريبية، يقدم البنك عدداً من الفرص الوظيفية المهمة للمتقدمين الذين يمتلكون خبرة واسعة في القطاع المصرفي».

«اتصالات»

أعلنت شركة «اتصالات» عن مشاركتها في المعرض بفرص وظيفية للخريجين المواطنين في قطاعات الهندسة ونظم المعلومات، والتسويق والمبيعات والمالية.

وأكدت «اتصالات» أنها ستعقد مقابلات فورية لأوائل الخريجين في التخصصات المطلوبة داخل جناحها طوال أيام المعرض، بهدف استقطاب أفضل الخرّيجين.

وفي سياقٍ متصل قال يونس عبد العزيز النمر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في «اتصالات» إن «اتصالات» تولى مسألة التوطين أهمية قصوى وإن الشركة قد حققت نتائج مرضية للغاية في نسب ومعدلات التوطين النوعي، إذ تعد من أعلى النسب في القطاع التجاري في الدولة.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×