المؤشرات
  • داو جونز 26,089.61 17.16 0.07 %
  • نازداك 7,796.66 40.47 0.52 %
  • إس اند بي 500 2,886.98 4.66 0.16 %
  • نايمكس 52.51 0.23 0.44 %
  • الذهب 1,344.50 0.80 0.06 %

مبادلة أبوظبي توقف محادثات صفقة أبراج

رويترز - 23/04/2018

قال مصدران إن شركة مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي أوقفت محادثات شراء نشاط الاستثمار لمجموعة أبراج في انتكاسة لشركة الاستثمار المباشر التي تواجه تحقيقا من مستثمرين بشأن طريقة استخدامها بعض أموالهم.

تدرس أبراج، التي مقرها دبي وتنفي ارتكاب أي مخالفات، بيع وحدتها أو جزء منها إثر خلاف مع أربعة مستثمرين، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، بشأن طريقة استخدامها لأموالهم في صندوق للرعاية الصحية بمليار دولار.

وأبلغ أحد المصادر رويترز أن مبادلة، التي تتجاوز أصولها 200 مليار دولار، أجرت محادثات أولية مع أبراج قبل شهر لكنها لم تحقق تقدما.

وقالت أبراج إنها لا تعلق على تكهنات السوق في حين أحجمت مبادلة عن التعقيب اليوم الاثنين.

وقالت أبراج في بيان إنها تواصل التركيز على التعاون مع المستثمرين والقيام بإعادة تنظيم الشركة لتمهيد السبيل نمو مستمر على المدى الطويل وتحقيق قيمة.

وقال مصدران إن بنوكا استثمارية طلبت من شركات للاستثمار المباشر خاصة دولية أن تفحص ذراع الاستثمار لأبراج لكن البعض يحجم إلى أن تستكمل انكورا كونسالتينج لخبراء المحاسبة الجنائية التحقيق الذي كلفها المستثمرون به.

وذكرت مصادر لرويترز الشهر الماضي أن من بين المشترين المحتملين الآخرين مجموعة أبوظبي المالية.

وامتنعت مجموعة أبوظبي المالية التي تدير أصولا تقدر بحوالي 6.5 مليار دولار عن التعقيب عما إذا كانت مهتمة بأنشطة الاستثمار الخاصة بأبراج.

وامتنعت مؤسسة بيل وميليندا جيتس ومؤسسة التمويل الدولية عن التعقيب على الخلاف.

وأدى الخلاف بشأن الصندوق الذي نشب العام الحالي الى اضطراب في أبراج وهي مستثمر رئيسي في الدول النامية. وأسس الشركة عارف نقفي في عام 2002. وفي فبرابر شباط الماضي نقل مسؤولية إدارة الصندوق إلى رئيسين تنفيذيين يشتركان في المهمة.

وغيرت أبراج الإدارة وعلقت الاستثمارات الجديدة وحررت مستثمرين كبارا من التزامات من تعهدات رأسمالية بملايين الدولارات وتجري مراجعة لهيكل الشركة.

وكانت أبراج تدير 13.6 مليار دولار قبل أن تقرر رد ثلاثة مليارات للمستثمرين وتجميد صندوق جديد بقيمة ستة مليارات دولار.

ونقفي مستمر في منصبه كرئيس تنفيذي لأبراج القابضة وهي مساهم رئيسي في أبراج لإدارة الاستثمارات وهو صندوق لإدارة الأعمال. وتقول مصادر إنه تحدث إلى مصرفيين كبار بشأن عدة خيارات للشركة رغم أن أبراج لن تكلف رسميا مستشارا لبيع النشاط.

تعليقات 1

0
86

KHAZRAJY

منذ 1 سنه

شو صاير؟ قصة جديدة؟ الله المستعان.

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×