الفيوتشرز
  • داو جونز :
    61.00 0.25 %
  • إس اند بي 500 :
    6.75 0.25 %
  • نازداك :
    27.75 0.40 %
  • نايمكس :
    1.28 1.81 %
  • الذهب :
    0.71 0.05 %

الأحد بداية امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأخير «المرحلة الأولى»

الخليج - 16/05/2018

تنطلق الأحد المقبل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي - المرحلة الأولى- وتبدأ بمادة التربية الاسلامية الصفوف 1-12 لمدارس التعليم العام والخاص التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم، فيما يؤدي طلبة الصف الثاني عشر يوم الاثنين المقبل امتحان مادة علوم الأرض، يتبعه امتحان العلوم الصحية لطلبة الحلقة الثالثة الصفوف 10-12، ويؤدي طلبة الصفوف من الأول وحتى الثاني عشر امتحانهم في مادة الدراسات الاجتماعية في 24 مايو الجاري، وتختتم امتحانات مواد المجموعة (ب) من 27 إلى 31 الجاري. 

كما يؤدي جميع طلبة المراحل التعليمية الثلاث (1-12) امتحانهم في مادة اللغة العربية كتابة خلال الفترة من 3-7 يونيو حزيران المقبل وامتحان اللغة الانجليزية خلال الفترة من 10 إلى 12 من الشهر ذاته. 

وتبدأ امتحانات المرحلة الثانية لطلبة المدارس الصفوف 1-12 بما فيهم طلبة النخبة ( 6-7) وطلبة المرحلة الثانوية عام ومتقدم في 20 يونيو المقبل وتختتم في 27 من الشهر ذاته. 
وأكدت وزارة التربية والتعليم استمرارية اليوم الدراسي في فترة تطبيق الامتحانات والأيام التي تتخللها في جدول المرحلة الأولى، وتطبيق امتحان نهاية الفصل للصفوف من 4-12 لمواد المجموعة (أ) في المرحلتين الاولى والثانية، بحيث تشمل مقررات الفصلين الثاني والثالث، كما تبنى آلية تطبيق امتحانات نهاية الفصل للصفوف 1-3 الابتدائي الحلقة الاولى على مقرر الفصل الدراسي الثالث فقط. 

وتطبق اختبارات الكترونية أسبوعية للصفوف من التاسع إلى الثاني عشر استعدادا لامتحانات نهاية الفصل الحالي، كما يستمر تدريس باقي المقررات واجراءات التقييم التكويني للمواد التي تقدم فيها الطلبة لامتحان نهاية الفصل في المرحلة الأولى حتى نهاية العام الدراسي.

وأوضحت الوزارة في تعميم تسلمته إدارات المدارس استبدال درجة امتحان «امسات» لدرجة التقييم التكويني لطلبة الصف الثاني عشر، حيث تستكمل إجراءات التقييم التكويني للمادة وترصد الدرجة من قبل المعلم، وكذلك استبدال درجة التقييم التكويني بدرجة «امسات». 

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×