"الإمارات ريت" يوقع اتفاقية شراء مدرسة "الليسيه فرانسيه جان مرموز" بدبي مقابل 75 مليون درهم

أرقام - 16/05/2018

أعلنت " إِكْويتاتيفا" ، مديرة صندوق " الإمارات ريت" أمس أنها وقّعت اتفاقية شراء وإعادة تأجير مع مدرسة " الليسيه فرانسيه جان مرموز".

و اتفقت " إِكْوِيتاتيفا"  مع مدرسة " الليسيه فرانسيه جان مرموز"  على شراء مدرستها الحالية في منطقة القوز في دبي مقابل 75 مليون درهم لصالح صندوق " الإمارات ريت"  ومن ثم تأجير المدرسة إلى الليسيه لمدة 27 عاماً.

وتوقعت  " إِكْوِيتاتيفا"  أن تحقق هذه الصفقة عوائد داخلية تتعدى الـ 12% وتوفر مدخولاً أولياً يبلغ 9.75% على إجمالي تكاليف الاستثمار خلال العام الأول.

و سترتفع قيمة حصّة القطاع التعليمي في صندوق "الإمارات ريت" بعد إتمام صفقة التملك  بشكل فوري لتصل إلى 875 مليون درهم، لتشكّل بذلك 27% من مجمل حجم المحفظة، و ستضمّ المحفظة الإجمالية 11 عقاراً بقيمة إجمالية تبلغ 3.3 مليارات درهم.

و أسندت "الليسيه فرانسيه جان مرموز" حقوق قطعة الأرض المستأجرة إلى صندوق "الإمارات ريت" ودخلت في اتفاقية استصناع لتمويل عملية بناء توسّعات المنشآت على مرحلتين، وسيتمّ البدء بتنفيذ التوسعة الأولى فوراً.

ويقدر  الاستثمار الكلّي، بما في ذلك تطوير التوسعتين، بنحو 138 مليون درهم وسيولّد معدل عائدات داخلية تتعدّى 12%. وستتيح المنشآت، التي ستشيّد وفقاً لمواصفات مُشغّل المدرسة، مساحة مبنية إجمالية تتجاوز 21 ألف متر مربع.

و تقع مدرسة " الليسيه فرانسيه جان مرموز"  في قلب المنطقة السكنية من القوز، بين الخليج التجاري وحي البرشاء. وقد تمّ افتتاح المدرسة في سبتمبر من عام 2017 وهي حالياً تقدّم الخدمات التعليمية وفقاً للمنهاج الفرنسي.

 وبعد اكتمال التوسعتين المقرّرتين للمدرستين ستتمكّن منشآت المدرسة المكوّنة من صالة رياضية كبيرة ومدرج وحمّامي سباحة داخليين إضافة إلى الصفوف المدرسية، من استيعاب ما يصل إلى 1,500 طالب.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×