المؤشرات
  • داو جونز 24,100.51 496.87 2.02 %
  • نازداك 6,910.67 159.67 2.26 %
  • إس اند بي 500 2,599.95 50.59 1.91 %
  • نايمكس 51.20 1.38 2.61 %
  • الذهب 1,241.40 6.00 0.48 %

شركات صغيرة ومتوسطة تطالب بتطبيق آلية جديدة لسداد ضريبة القيمة المضافة على المبالغ غير المحصلة

أرقام - 11/10/2018

طالب مسؤولو شركات صغيرة ومتوسطة بتطبيق آلية جديدة لتحصيل ضريبة القيمة المضافة على المعاملات التي لم يتم تحصيل قيمتها فعلياً.

وأشاروا – حسبما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى ان تحصيل الضريبة على مبالغ غير محصلة يؤثر سلباً في الشركات.

كما طالبوا بإسقاط الغرامات الضريبية عن الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الأول لتطبيق الضريبة، وسرعة رد الأموال المستحقة لدى الهيئة.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي حمد العوضي إلى ضرورة تطبيق آلية جديدة لتحصيل ضريبة القيمة المضافة بالنسبة للمعاملات التي لم يتم تحصيل قيمتها لعدم التأثير في السيولة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا إلى إعادة النظر في آلية استرداد الأموال المستحقة للشركات لدى الهيئة بحيث تكون عملية الاسترداد أكثر سرعة وديناميكية، ولا تدخل في النواحي البيروقراطية التي تأخذ وقتاً طويلاً.

واشار خالد البستاني المدير العام للهيئة إلى ان مهام الهيئة تتمثل في إدارة وتحصيل وتنفيذ الضرائب الاتحادية، ولا يندرج في اختصاصاتها إصدار القوانين والتشريعات الضريبية أو إلغاؤها ومنها قوانين إلغاء الغرامات الضريبية في العام الأول لتطبيق الضريبة.

وذكر أن الهيئة قامت بإعطاء قطاعات الأعمال الفترة  الكافية لتمكينها من القيام بالإجراءات التي تساعدهم على الامتثال الضريبي.

ونوه البستاني إلى انه فيما يتعلق بعدم دفع الضريبة على المعاملات إلا بعد تحصيلها فعلياً، إلى أنه يجب على الشركات أن تقوم بتخطيط الإجراءات المتعلقة بسيولتها و إدارة أعمالها بما يتوافق مع النظام الضرييبي ومنها مراجعة العقود وشروط الدفع.

وأكد على أن الهيئة ملتزمة بإرجاع الأموال المستحقة لأصحابها حسب المدة المحددة في القانون، وحسب نتائج المراجعة والتدقيق على طلبات الإرجاع.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×