المؤشرات
  • داو جونز 24,656.67 286.57 1.18 %
  • نازداك 7,142.61 58.15 0.82 %
  • إس اند بي 500 2,665.31 29.35 1.11 %
  • نايمكس 53.82 1.76 3.37 %
  • الذهب 1,281.00 11.30 0.87 %

عاملون في قطاع السياحة : 30% انخفاضاً في أسعار تذاكر الطيران خلال يناير الجاري

أرقام - 10/01/2019

قال مديرون وعاملون في وكالات سفر وسياحة إن أسعار تذاكر الطيران بالنسبة إلى الرحلات المتجهة إلى خارج الدولة خلال يناير الجاري شهدت تراجعاً بنسبة 30% في المتوسط مقارنة بشهر ديسمبر الماضي.

وأشار المدير العام لشركة "سكاي لاين للسياحة والسفر" سامر عشا إلى أن شركات الطيران تلجأ خلال هذه الفترة من كل عام إلى طرح عروض بأسعار مخفضة على تذاكر السفر، وذلك بهدف التشجيع على السفر خلال العام الجديد، وتراجع الطلب على السفر خارج السوق المحلية.

وأوضح -حسبما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم"- أن العروض تشمل جميع الوجهات تقريباً وعلى الدرجتين السياحية ورجال الأعمال، وهي مرتبطة بفترات معينة للحجز والسفر.

وأضاف أن أسعار تذاكر الطيران في السوق المحلية عادة ما تكون في أدنى مستوياتها منذ بداية العام وحتى الأول من أبريل.

قال المدير العام لمجموعة "البادي للسفريات"، محمد الصاوي، إن العروض التي طرحتها شركات الطيران أخيراً تعد عروضاً تسويقية تعتمد على إدارة الربحية في الأوقات التي يقل فيها الطلب على السفر، ويكون هناك سعة مقعدية كبيرة، لافتاً إلى أن بعض العروض تبدأ من 700 درهم إلى محطات إقليمية وعربية انطلاقاً من السوق الإماراتية.

وأوضح الصاوي أن تلك الأسعار الخاصة تنطبق على عدد محدود وقليل من المقاعد بالنسبة إلى العروض الترويجية، إذ إن السعر يرتفع تدريجياً كلما زادت معدلات الإشغال على الرحلات الجوية، كما أن الأسعار المتدنية للغاية تنفد بسرعة مع ارتفاع الإقبال على الحجوزات.

وأضاف أن العروض تكون ملحقة ببعض الشروط التي ينبغي الانتباه إليها بدقة، مشيراً إلى أن بعض المتعاملين يتضررون من العروض أو من السعر التحفيزي باعتبار أن بعض أنواع التذاكر تكون غير قابلة للاسترداد، كما أن هناك غرامات ورسوماً باهظة تطبق على إجراء أي تغييرات في المواعيد أو التواريخ أو تعديل البيانات.

وذكر المدير العام لوكالة "ترو فاليو للسفر والسياحة"، وليد شوقي، إن العروض الترويجية التي طرحتها شركات الطيران، أخيراً، تشمل الرحلات المتجهة من مطارات الدولة إلى المحطات الخارجية في إطار سعي الناقلات الجوية لرفع معدل الإشغال على رحلاتها.

وأشار إلى أنه بعد انتهاء فترة عطلة رأس السنة الميلادية وإجازة الشتاء بالنسبة إلى المدارس، يقل الطلب بشكل عام على السفر، وبالتالي تطرح شركات الطيران عروضاً تشجيعية.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×