"محكمة لندن" تصدر حكما قضائيا لصالح "دانة غاز" و"نفط الهلال" ضد شركة النفط والغاز الهنجارية "إم أو إل"

أرقام - 14/05/2019

أعلنت شركة "دانة غاز" أنها وشركة "نفط الهلال الدولية المحدودة" قد فازتا بحكم قضائي صادر عن محكمة لندن للتحكيم الدولي بشأن إجراءات التحكيم التي تم اتخاذها ضد شركة النفط والغاز الهنجارية "إم أو إل" في سبتمبر2017.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم على "سوق أبوظبي"، أن الحكم يعد بمثابة إبراء ذمة تام لكل من "دانة غاز" و"نفط الهلال"، حيث تم الفصل لصالحهما في جميع النقاط الرئيسية في الدعوى كما حكم لهما بكافة الأتعاب القانونية المترتمة على القضية.

وأشارت الشركة إلى أن إجراءات التحكيم ضد شركة النفط والغاز الهنجارية "إم أو إل" قد بدأت في عام 2017، وذلك عقب تسوية النزاع الطويل الذي كان الطرف الأول فيه "دانة غاز" و"نفط الهلال" و"شركة بيرل بتروليوم المحدودة" بينما تمثل حكومة إقليم كردستان العراق الطرف الثاني، والذي انتهى باتفاق على شروط تفضيلية مهدت الطريق لبدء أعمال التطوير الفوري للموارد النفطية العالمية لحقلي "خور مور" و"جمجمال" مما سيحقق الاستفادة القصوى من إمكانيات الحقلين لصالح الطرفين ولصالح شعب إقليم كردستان العراق والعراق ككل.

وأضافت الشركة في بيانها أن هيئة التحكيم خلصت كذلك إلى أن عضو مجلس الإدارة الذي قامت شركة "إم أو إل" بتعيينه  قد فشل في اتخاذ القرار الأنسب لما فيه مصلحة "بيرل"، وقد استقال عضو مجلس الإدارة المعين من قبل "إم أو إل" من مجلس إدارة بيرل، وبناء عليه فقد حكمت هيئة التحكيم بعدم وجود أي إخلال وبناء عليه فإن إشعار الإخلال الصادر عن "إم أو إل"، لا يسري وعليه فقد قررت رد جميع ادعاءات "إم أو إل" المضادة.

كما تم أمر "إم أو إل" بسداد جميع الأتعاب القانونية للتحكيم بالإضافة لكامل الأتعاب القانونية الخاصة بدانة غاز ونفط الهلال خلال 30 يوما.

وأشارت إلى أنه بعد هذه التبرئة الشاملة لذمة شركتي دانة غاز ونفط الهلال، وهما المشغلان المشتركان لائتلاف "بيرل"، يأمل المشغلان من جميع أطراف المشروع تقديم الدعم الكامل لتنفيذ مشاريع التطوير المخطط لها للاستفادة من الأصول عالمية المستوى في إقليم كردستان العراق بما يحقق مصلحة الشركاء والإقليم ودولة العراق ككل.

دانة غاز - صدور حكم بشأن إجراءات التحكيم التي تم اتخاذها ضد شركة "إم إو إل"

تعليقات 2

0
113

ahmadrefai

منذ 1 اسبوع

ممتاز و الى الامام

0
14

الموعد 777

منذ 1 اسبوع

اين موضوع إيران وماذا حدث هل من اجابه

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر

مؤشرات الأسواق

  • أبو ظبي 4,774.75 2.57 0.05 %

اسعار الشركات

  • دانة غاز 0.95 0.00 0.21 %
×