الفيوتشرز
  • داو جونز :
    180.00 0.70 %
  • إس اند بي 500 :
    24.00 0.84 %
  • نازداك :
    124.25 1.65 %
  • نايمكس :
    0.23 0.37 %
  • الذهب :
    0.50 0.04 %

الحبتور: دبي تحتاج إلى مشتري العقارات المليونية وليس الاستديوهات

أرقام - 16/05/2019

قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الحبتور" خلف أحمد الحبتور إن دبي تحتاج إلى من يشتري العقارات المليونية وليس الاستوديوهات التي تتراوح أسعارها بين 300 و500 ألف درهم، وتقسط على 15 و20 سنة.

وأشار -حسبما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم"- إلى أن الأمر يرتبط بالملاءة المالية المنخفضة لهذه الفئة، وهو لا يعمل على تحريك العجلة الاقتصادية بشكل سليم، بالتزامن مع إنفاق الدولة لاستثمارات كبيرة في البنية التحتية تقدر بعشرات المليارات.

وطالب بالانتقال للتركيز على النوع بدلاً من الكم في ما يتعلق بالقطاع العقاري، لافتاً إلى أن المشاريع العقارية ابتعدت عن استقطاب أصحاب السيولة الكبيرة وتحولت إلى ذوي الدخل المحدود الذين لا يملكون القدرة على دعم الاقتصاد المحلي.

تعليقات 9

ابو مقص

منذ 4 يوم

 شركات التطوير العقاري تفتقر لمن يقرأ السوق جيداً كل مشاريعهم قص ولزق. اما التركيز على النوع لا الكم فيجب ان يكون شاملاً في كل مناحي الاقتصاد و اولها السياحة.

5
173

pioneer

منذ 4 يوم

 عزيزي أصحاب العقارات المليونيه يشترون حيث الماء والخضرة والوحه الحسن، ما راح يشترون عندنا وانت اعلم بطقسنا، قل الحمد لله انك تحصل احد يشتري منك هذه الاستديوهات بسعر (300 أو 500 ) الف درهم الى مش عجابك رغم المبالغة في أسعارها والى ما تسوى نصف هذه الأسعار . قل الحمد لله واترك عنك البطرة لا يجي يوم تقول وين الى يشتري مني بخصم ( 50% ) هذه الأسعار .

6
670

بلاتيني

منذ 3 يوم

من كلام الحبتور وتعليقاته عن الوضع باقتصاد دبي عموما وسوق العقارات خصوصا تحس ان الريال ناقم على الوضع ومتضرر وايد منه...من تركوا المشغلين الدوليين فنادقه وهو كله يعلق عل الاقتصاد وما يحتاجه...احيانا تعليقاته في محلها واحيانا تحسه في مجره ثانيه...

27
1283

رد x على pioneer

منذ 3 يوم

بيجي هذا اليوم لا تستعجل.

0
80

uae vip

منذ 3 يوم

العقارات بنزول مستمر منذ فترة ومازال بينزل اكثر بكثير

4
72

nasser44

منذ 3 يوم

العظماء هم اللذين يصنعون من الرمل ذهب...الشيخ زايد رحمه الله صنع دولة عظيمة من العدم والشيخ محمد بن راشد صنع مدينة عالمية من الوهم..فيجب الفصل بين دبي كمدينة عالمية تعكس رؤية قيادة عظيمة و بين سوق العقار في دبي والذي يعكس مصالح شخصية...رجال الأعمال مثل الفطيم والحبتور ما تهمهم الا مصالحهم الشخصية لما كان سوق العقار في ازدهار ما تسمع لهم صوت لانهم مشغولين في عد الأرباح...واليوم لما سوق العقار انضرب اصابهم خوف الخسارة والإفلاس لذلك تجد كل يوم واحد منهم طالع في وسائل الإعلام يتشكى من الحال العقاري. النفس تطمع والأسباب عاجزة.. والنفس تهلك بين اليأس والطمع.

0
106

Financial Analysis

منذ 3 يوم

اسعار العقارات مبالغ فيها بشكل كبير جدا  سوق العقارات بشكل عام في جميع انحا  العالم يعتمد على التمويل .. انظر الى امريكا واوروبا من الذي يتملك مثلا 600 او 700 الف باوند او يورو او حتى دولار نقدا ... نسبه لا تذكر من المشترين . العقار عندهم يعتمد على التمويل والتمويل عاده يكون بين 25 و 30 سنه . اي طويل الاجل وهذه الفئه التي ممكن ان تشتري عقار لمثل هذه الفترات غير موجوده اصلا في الامارات  لان اقامات الاجانب موقته وليست ابديا .. على سبيل المثال في اوروبا و امريكا البنك لا يعطيك تمويل عقاري اذا لم تكن تملك اقامه ابديه ( غير محدد المده) في البلاد . لانهم يخافون ان تنتهي اقامتك في البلاد او لا يجدد لك ويدخلون في اشكاليه معاك 

2
660

UAE2030

منذ 3 يوم

التكيف مع الاحوال الاقتصادية و نوعية المشتري مطلوبة. اليوم بو استديو يشتري بكرة الاحوال تتغير للاحسن او الاسوا. بس الاسعار مبالغ فيها في راي. الواحد في بلاده مش قادر يشتري كيف تبا الاجنبي يشتري و الفرص الاقتصادية و السيولة غير موجودة عند الناس. اعمار تبيع ٣ غرف فيلا بمليون. 

0
82

buknan

منذ 3 يوم

ايا خلف الحبتور اجل تقول الاستديوهات مالها قيمه على عجلة التنمية الاقتصادية

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×