الفيوتشرز
  • داو جونز :
    180.00 0.70 %
  • إس اند بي 500 :
    24.00 0.84 %
  • نازداك :
    124.25 1.65 %
  • نايمكس :
    0.23 0.37 %
  • الذهب :
    0.50 0.04 %

وضع اللمسات الأخيرة لإنجاز «مول مواد البناء»

الخليج - 18/05/2019

وضعت بلدية دبي اللمسات النهائية للانتهاء من إنشاء «مول مواد البناء» في منطقة ورسان، وهو الأول من نوعه عربياً في تطبيق المعايير الخضراء، حيث بلغت تكلفة إنشائه وبنائه 100 مليون درهم، وتبلغ مساحته 43 ألف متر مربع على أرض مساحتها 11 هكتاراً في مجمع تجاري لبيع جميع لوازم مواد البناء بالجملة والتجزئة، لتوفير أفضل الخدمات للزوار، حيث سيكون نقطة جذب لجميع الباحثين عن أساسات ومواد البناء تحت سقف واحد.

وجاء تنفيذ المول تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، للحفاظ على موارد الدولة، وبناء اقتصاد أخضر، وإنشاء مدينة مستدامة، وسعياً من البلدية لتطبيق أرقى معايير الجودة والتمييز، وحفاظاً منها على البيئة والمجتمع.

وأكدت بلدية دبي أن الهدف من إنشاء المول، تجميع جميع مواد البناء ولوازمها في موقع واحد، بدلاً من انتشارها العشوائي غير المنظم داخل المدينة، ما يصعب على الأغلبية من الجمهور وشركات إعادة التصدير من الشراء والبحث عن المناسب والانتقال بين أكثر من مكان. 

وأضافت أن المول يضم قسماً خارجياً، عبارة عن مخازن لمواد الأسمنت، والحديد، والأخشاب، ومبنى رئيس بمثابة مركز تسوق يضم المحال التجارية، ومعارض لمواد البناء، بتقسيمات مختلفة ومنظمة، فكل مجموعة من المحال تشكل جزءاً مخصصاً لأنواع معينة من تلك المواد، مع توفير خدمة النقل والتركيب.

وأشارت إلى أن المول يشتمل على مبنى رئيسي وبداخله 71 محلاً تجارياً مع الخدمات العامة، وإدارة السوق، وأماكن للوجبات السريعة، ومصلى للرجال، وآخر للنساء، إضافة 53 معرضاً خارجياً، و80 موقفاً للشاحنات، وأماكن التفريغ والتحميل ومواقف للزوار بعدد 642 خارجياً، و82 داخلياً.

وأشارت البلدية إلى أنه يأتي ضمن جهود حكومة دبي، استكمالاً لمشروعات الأسواق التخصصية التي توفرها الإمارة، مواكبة للتطور والنمو المتسارعين اللذين جعلا إمارة دبي علماً بارزاً ينافس أرقى مدن العالم. 

تعليقات 3

يرجى التسجيل لتتمكن من التعليق على الخبر

3
220

sultann99

منذ 2 يوم

اتمني عدم الضغط عليهم بالاجارات لان ذلك سنعكس في سعر المنتج وستقل التنافسيه

0
95

wfrew

منذ 2 يوم

مين سمعك.... اغلى الاسعار

7
396

Bohamad

منذ 1 يوم

 Menards  و Home Depot
 
اخيرا بنشوف نفسهم في الشرق الأوسط ..أتوقع سيكون ناجح بشكل كبير

×