الفيوتشرز
  • داو جونز :
    180.00 0.70 %
  • إس اند بي 500 :
    24.00 0.84 %
  • نازداك :
    124.25 1.65 %
  • نايمكس :
    0.23 0.37 %
  • الذهب :
    0.50 0.04 %

"الدار" تضيف 2400 وحدة لسوق أبوظبي بحلول 2020

الاتحاد - 18/05/2019

باشرت شركة الدار العقارية تسليم الوحدات للمشترين بمشروع «شمس ميرا»، والذي يوفر نحو 400 وحدة سكنية في منطقة شمس أبوظبي جزيرة الريم، فيما تستعد الشركة لبدء تسليم مشاريع جواهر السعديات، وممشى السعديات، ومايان، وياس إيكرز، بحسب طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الذيابي لـ «الاتحاد»، «إن إجمالي الوحدات بالمشاريع الخمسة، يصل إلى 2100 شقة وفيلا، موضحاً أن العام الحالي يشهد أيضاً تسليم الـ 300 فيلا المتبقية من مشروع«وست ياس»، ليرتفع بذلك إجمالي الوحدات إلى 2400 شقة وفيلا سكنية.

وتوقع أن يصل إجمالي الوحدات التي يتم تسليمها خلال العام الحالي ضمن مشاريع ميرا، وجواهر، وممشى السعديات، ومايان، وياس إيكرز، ووست ياس، إلى نحو 1500 وحدة، على أن يتم استكمال تسليم بقية الشقق والفلل بحلول عام 2020.

وقال الذيابي «إن مشروع «شمس ميرا» يلائم ذوي الدخل المتوسط، حيث تم بيع وحدات المشروع فور طرحه قبل نحو 3 سنوات، في ظل الطلب المرتفع على مشاريع الإسكان المتوسط».

وأكد أن الطلب المرتفع على مشاريع الشركة التي تم إطلاقها مؤخرا يعكس حالة الانتعاش بالسوق العقاري في أبوظبي، من ناحية توازن العرض والطلب، لاسيما في ظل المبادرات الحكومية المستمرة لتحفيز النمو الاقتصادي.

وأوضح الذيابي أن الربع الثاني من العام الحالي يشهد تسليم نحو 300 فيلا سكنية بمشروع «وست ياس»، حيث تم تسليم 700 فيلا بالمشروع حتى الآن. ويضم «وست ياس» 1017 فيلا سكنية مكونة من 4 أو 5 غرف، بمساحات تتراوح بين 600 و800 متر مربع.

وذكر أنه من المقرر تسليم مشروعي «جواهر» و«ممشى السعديات» في جزيرة السعديات خلال الربعين الثالث والرابع من العام الحالي، حيث اقتربت المراحل النهائية لأعمال البناء من الاكتمال بالمشروعين.

ومن الجدير بالذكر أن الدار العقارية وقعت خلال شهر مايو 2018 اتفاقية للاستحواذ على محفظة من الأصول العقارية المملوكة لشركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي بقيمة 3.7 مليار درهم، وشملت الصفقة استحواذ «الدار» على أصول عقارية في وجهات رئيسة، تتركّز في جزيرة السعديات، وتتضمن 14 مشروعاً، منها «جواهر السعديات» و«ممشى السعديات».

ويوفر «ممشى السعديات» 461 وحدة سكنية فاخرة، ونحو 5 آلاف متر مربع من المساحات التجارية، تضم عدداً من منافذ البيع بالتجزئة، فيما يوفر مشروع جواهر السعديات 83 فيلا ووحدة تاون هاوس ومركزاً مجتمعياً.

وأشار الذيابي إلى اكتمال أعمال بناء الواجهات في جميع المباني التسعة للوحدات السكنية الفاخرة في ممشى السعديات والمطلة على الواجهة المائية، كما شارفت أعمال التشطيبات الداخلية على الانتهاء، فضلاً عن أعمال الطرق والمرافق الخارجية.

ولفت إلى تقدم أعمال البناء في الفلل ووحدات التاون هاوس ضمن مشروع جواهر السعديات، حسب الجدول الزمني المحدد لها، حيث تقترب الأعمال التطويرية من المراحل النهائية.

وذكر الذيابي أنه بحلول نهاية العام الحالي، سيتم البدء في تسليم مشروعي «مايان» و«ياس إيكرز» في جزيرة ياس.

ويوفر مشروع «ياس ايكرز» أكثر من ألف فيلا سكنية في جزيرة ياس، حيث تم حتى الآن طرح 3 مراحل للبيع بالمشروع، ضمت 652 فيلا، فيما يتألف مشروع «مايان» بجزيرة ياس، من 5 أبراج تتكون من 11 طابقاً، وتضم 512 وحدة سكنية.

وأكد الذيابي أن أعمال البناء في مشروع ياس إيكرز تشهد تقدماً جيداً من خلال أعمال التشطيبات الداخلية، حيث اكتملت معظم أعمال المرافق في جميع الوحدات السكنية المتبقية في المجمع السكني بالإضافة إلى استمرار تقدم أعمال الطرق والمساحات الخارجية، فيما تجري أعمال الديكور في الطوابق السفلية في مايان.

وأوضح أن جزيرة ياس تشهد كذلك تقدم الأعمال بمشروع «وترز إج»، والذي يتألف من 2255 وحدة سكنية ضمن 13 مبنى سكنياً بتكلفة إجمالية تبلغ 2.4 مليار درهم.

وقال الذيابي«إن جزيرة الريم تشهد أيضاً تقدماً في الأعمال بمشروع «ذا بردجز» والذي يضم 1272 وحدة سكنية، حيث تم الانتهاء من أعمال البنية الفوقية في 3 من المباني الستة بالمشروع».

وأوضح أن أعمال البناء في الحي الأول ضمن مشروع الغدير، تشهد تقدماً جيداً، بالإضافة إلى استمرار أعمال الحفر والمرافق الخارجية حسب الجدول الزمني المحدد، وحتى الآن تم البدء في أعمال البنية التحتية والبناء لـ 707 ميزونة ووحدة تاون هاوس وفيلا ضمن المشروع، ويشمل المخطط الرئيس لمشروع الغدير 14,408 وحدات سكنية تتنوع بين فلل وتاون هاوس وميوزنة.

تعليقات 2

يرجى التسجيل لتتمكن من التعليق على الخبر

3
220

sultann99

منذ 2 يوم

هل هناك منظم عقاري ينظم الطلب والعرض؟ من قال ان السوق في حاجه لهذا الكم؟ يجب ان تكون العمليه منظمة

×