"إكسبو 2020 دبي" ينتهي من بناء مناطق الموضوعات الثلاث

أرقام - 21/05/2019

أعلن " إكسبو 2020 دبي" الانتهاء من بناء مناطق الموضوعات الثلاث في موقع إكسبو 2020 دبي.

وتضم المناطق الثلاث 86 مبنى متعدد الاستخدامات تتوزع على 3 بتلات هي الفرص ( 33 مبنى)، والاستدامة ( 21 مبنى)، والتنقل ( 32 مبنى)، وتتصل البتلات الـ3 بساحة الوصل التي تغطيها قبة الوصل وتحيط بها خمسة مبان أخرى متعددة الاستخدامات.

وتشكل هذه المناطق الثلاث التي بنتها الفطيم للإنشاءات، مساحة البناء الأكبر في الموقع، وستضم أجنحة عشرات البلدان، ومنافذ لبيع الأطعمة والمشروبات، وأخرى لتجارة التجزئة، ومساحات لتقديم العروض والترفيه.

وستضم كل منطقة من المناطق الثلاث جناحا خاصا بموضوعها، وتتصل الأجنحة الثلاثة بساحة الوصل وتضم العديد من المساحات العامة والمسطحات المائية.

وتم بناء تحت كامل ساحة الوصل ومناطق الموضوعات مساحة واسعة لخدمة المباني خلال فترة الاستضافة، وستتحول هذه المساحة إلى مرأب يتسع لركن 2800 سيارة بعد انتهاء الحدث ليخدم المباني في مرحلة الإرث.

كما سيجري الإبقاء على أكثر من 80% من المباني والمنشآت لتكون جزءا من الإرث العمراني لإكسبو، مدينة دستركت 2020، التي ستكون مدينة متكاملة تستقطب الشركات المحلية والعالمية بمختلف الأحجام والمجالات.

وتمتد مناطق الموضوعات على مساحة كبيرة في موقع إكسبو تبلغ حوالي 17 ألف متر مربع، وتولى تصميمها مؤسسة هوبكنز وشركاه.

وستحظى كل دولة مشاركة بجناح مستقل، وستتوزع أجنحة الدول على مناطق الموضوعات الثلاث الفرص والتنقل والاستدامة بحسب الموضوع الفرعي بعيداً عن التصنيف الجغرافي.

واكتملت بالفعل المحطات الفرعية الثلاث لهيئة كهرباء ومياه دبي، التي ستغذي الموقع الممتد على مساحة 4.38 كيومتر مربع بالكهرباء، وتسير أعمال إنشاء البنية التحتية الأخرى الخاصة بالمياه والصرف الصحي وشبكة الطرق وقرية أكسبو عل النحو المخطط له.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×