مجلس إدارة المصرف المركزي يعقد اجتماعه الرابع لهذا العام

أرقام - 25/05/2019

عقد مجلس إدارة المصرف المركزي مؤخرا اجتماعـه الرابع لسـنة 2019 برئاسة "حارب مسعود الدرمكي"، رئيس مجلس الإدارة وذلك في مقر المصرف المركزي بأبوظبي.

حضر الاجتماع "عبدالرحمن صالح آل صالح"، نائب رئيـس مجلس الإدارة، و"مبارك راشـد المنصوري، المحافـظ، وأعضاء مجلـس الإدارة بما في ذلك يونس حاجي الخوري، خالد محمد سالم بالعمى وخالـد أحمد الطايــر وعلي محمد المداوي الرميثي، وسيف هادف الشامسي، مساعد المحافظ ومجموعـة من كبـار موظفي المركزي.

واطّلع المجلس خلال الاجتماع على تقارير بشأن سير تطبيق الأنظمة الرقابية المتعلقة ببازل 3، واتخذ القرارات المناسبة فيما يخص كلاً من نسبة الرفع المالي، والمخاطر الائتمانية للطرف المقابل، والمخاطر الائتمانية، وتعديل القيمة الائتمانية، والتوريق المالي، والاستثمار في حقوق الملكية في صناديق الاستثمار، ومخاطر السوق، والمخاطر التشغيلية، والدعامة 3، ومخاطر الائتمان، والدعامة 2، ومتطلبات رأس المال الفردي.

كما اطّلع المجلس على عدة مذكرات من دائرة الرقابة على البنوك، بشأن إجراءات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة وسجل المنشآت الماليّة المرخصة، وآخر المستجدات بشأن التمويل العقاري، واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

ووفقا لـ"وام" اسـتعرض المجلـس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات الماليّة الأخرى العاملـة في الدولة، وَوافق على الطلبات المسـتكملة للشروط.

وقدمت إدارة الاستقرار المالي تقريرها الصادر عن المصرف المركزي لعام 2018 والذي شمل التطورات المالية الكلية، وتقييم النظام المالي والمصرفي، وتطورات الأنظمة الرقابيّة بالإضافة إلى تقييم أنظمة الدفع وأسواق رأس المال وقطاع التأمين.

كما تمت مراجعة التقرير السنوي للمصرف المركزي لعام 2018، المقدم من إدارة البحوث والإحصاء والذي تضمن التطورات الاقتصادية المحلية والدولية، ومؤشرات الاستقرار المالي، والسيولة المصرفية، وإدارة الاحتياطيات النقدية، وتطوير أنظمة الدفع، بالإضافة إلى أولويات سياسة المصرف المركزي.

وطلب المجلس نشر تقرير الاستقرار المالي الصادر عن المصرف المركزي لعام 2018 والتقرير السنوي للمصرف المركزي على الموقع الإلكتروني الخاص بالمصرف. 

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×