قانون جديد للتوظيف في "مركز دبي المالي العالمي" يتضمن إجازة أبوّة وعقوبات على التمييز

أرقام - 12/06/2019

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي قانون مركز دبي المالي العالمي رقم (2) للعام 2019 بشأن التوظيف في المركز، دعماً لبيئة العمل فيه وبما يضمن أفضل الظروف التي تكفل للمركز القيام بدوره على الوجه الأكمل.

وركز قانون التوظيف الجديد على موضوعات مهمة، ومنها إجازة الأبوة والإجازة المرضية مدفوعة الأجر ومكافآت نهاية الخدمة في المركز الذي يعمل به حاليا نحو 24 ألف موظف.


ومن المقرر أن يبدأ العمل بقانون التوظيف الجديد اعتباراً من تاريخ 28 أغسطس 2019.

ويوضح القانون قواعد تطبيق نظام التوظيف في المركز فيما يخص أصحاب العمل والموظفين، بما في ذلك الموظفون المُعارون والذين يعملون بدوام جزئي أو لمدة قصيرة.

كما يركّز القانون على الموازنة بين احتياجات أصحاب العمل والموظفين في مركز دبي المالي العالمي بما يحافظ على إطار عمل مُحكم من معايير التوظيف التي تسهم في نجاح المركز.

وتشمل الأحكام المعنية بأصحاب العمل توسيع واجبات الموظفين وخفض البدل القانوني في حالة المرض، كما تحد من تطبيق المدفوعات الجزائية المتأخرة الإلزامية لتسوية نهاية الخدمة 
وتعترف باتفاقيات التسوية المبرمة بين صاحب العمل والموظف.

أما الأحكام التي تركّز على الموظفين فتشمل ضمان إجازة أبوّة لمدة خمسة أيام وتفرض عقوبات على التمييز، وقد أدخلت هذه العقوبات لضمان الامتثال للحد الأدنى من شروط التوظيف والتأشيرات وكفالات الإقامة.

وقال بيان رسمي صدر بهذا الشأن، إن القانون الجديد جاء نتاج دراسات موسعة ومقارنات معيارية عالمية بالإضافة إلى الاستشارات العامة، والتي ساعدت جميعها على بلورة القانون لضمان الحفاظ على مكانة مركز دبي المالي العالمي كالسلطة القانونية الأكثر تقدماً وملاءمةً للأعمال التجارية في المنطقة.

يمكن الاطلاع على نص القانون الجديد على الرابط التالي:

www.difc.ae/business/laws-regulations/legal-database

تجدر الإشارة إلى أن قانون الإعسار المالي الجديد لمركز دبي المالي العالمي الذي تم الإعلان عنه أمس سيبدأ العمل به اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×