المؤشرات
  • داو جونز 26,089.61 17.16 0.07 %
  • نازداك 7,796.66 40.47 0.52 %
  • إس اند بي 500 2,886.98 4.66 0.16 %
  • نايمكس 52.51 0.23 0.44 %
  • الذهب 1,344.50 0.80 0.06 %

بنوك محلية تحدد 8 إرشادات يجب معرفتها قبل الحصول على بطاقات الائتمان

أرقام - 13/06/2019

حددت بنوك عاملة في السوق المحلية 8 إرشادات ينبغي على المتعامل معرفتها قبل الحصول على بطاقة ائتمان و استخدامها.

وأشارت – حسبما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى أن هذه الإرشادات هي:

- رسوم التمويل: هي الفائدة التي يقوم البنك بتسجيلها في حساب البطاقة على الرصيد الجديد القائم غير المسدد في حالة عدم تسديده بالكامل في أو قبل تاريخ استحقاق السداد، إضافة إلى الفائدة التي يتم قيدها على السحب النقدي من تاريخ المعاملة وحتى تاريخ سداد المبلغ والتي قد تختلف في معدلها عن تلك المحتسبة على المشتريات التجارية.

- حد الائتمان: يعني الحد الأقصى للائتمان الذي يسمح به البنك لحساب البطاقة والذي يجب عدم تجاوزه واستخدامه من قبل حامل البطاقة.

- السداد: تعني رسوم التأخير في السداد، أي الرسوم التي يتم تسجيلها على حساب البطاقة عندما لا يتم استلام وتسجيل، وقيد المبلغ المسدد في حساب البطاقة أو عندما يتم استلام، وتسجيل، وقيد المبلغ المسدد في حساب البطاقة بعد تاريخ استحقاق السداد أوإذا كانت القيمة المسددة الأقل من الحد الأدنى للسداد.

- الحد الأدنى للسداد: وعرف بأنه أقل مبلغ مستحق للسداد والمحدد في كشف الحساب والمطلوب سداده من قبل حامل البطاقة الرئيسي في أو قبل تاريخ استحقاق السداد بغرض الحفاظ على صلاحية تداول حساب البطاقة، وفي حال وجود مبلغ متجاوز لتاريخ استحقاق السداد من دورة كشف الحساب السابقة فإنه يشكل جزءاً من الحد الأدنى للسداد المذكور.

- رسوم تجاوز حد الائتمان: وتعني الرسوم التي يتم قيدها على حساب البطاقة إذا تجاوز الرصيد الجديد حد الائتمان في أي وقت خلال الشهر، وإن دفع الحد الأدنى من الدفعة المستحقة لن يعفي حامل البطاقة من فرض رسوم مالية على حساب بطاقته.

- الرصيد السابق: ويعني كامل الرصيد الذي استحق السداد وتم ترحيله من دورة كشف الحساب السابقة لعدم سداده، والذي قد يتألف من المشتريات التجارية والسحب النقدي ورسوم التمويل أو المصروفات والدفعات التي تزيد عن الحد الأدنى للدفعة، والتي تظهر في كشف الحساب لن تعفي حامل البطاقة من الحد الأدنى للدفعة المستحقة التالية.

- دورة كشف الحساب: وهي الفترة الزمنية بين تاريخي إصدار متتابعين لكشف الحساب

- السحب النقدي: وهو السحب الذي يوفره البنك لـ "حامل البطاقة" مقابل استخدام البطاقة إما من خلال جهاز الكتروني أو عن طريق المعاملات المصرفية التي تتم وجهاً لوجهة مع موظفي البنوك.

تعليقات

كن اول من يعلق على الخبر

×