«تنظيم الاتصالات»: 90% التزام المشغلين بحل الشكاوى خلال 5 أيام

الرؤية - 13/06/2019

قالت هيئة تنظيم الاتصالات إن معدل التزام المشغلين بإغلاق الشكاوى المقدمة بشأن الخدمات خلال سقف زمني يبلغ خمسة أيام يصل إلى 90 في المئة.

وأشارت الهيئة إلى أن المعدل يعتبر مرتفعاً في ظل زيادة قاعدة المشتركين وتوسع الخدمات المقدمة، فضلاً عن نوعية الشكاوى، موضحة أن مزودي خدمات الاتصالات في الدولة يعملون حالياً على تطوير آليات الاستجابة للشكاوى من أجل تقليص الفترات الزمنية لحلها.

وارتفع المعدل اليومي لشكاوى مشتركي الهواتف وخدمات الإنترنت إلى متوسط 80 شكوى يومياً بنمو 15 في المئة منذ بداية العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وأسهم تعدد نوافذ تلقي الشكاوى في زيادة معدلاتها، كما عزز تطبيق نظام للربط الشامل مع المشغلين لتلقي الشكاوى زمن الاستجابة ووضع حلول فعالة لها في وقت قياسي.

وتركزت الشكاوى التي ناهز عددها 13 ألف شكوى منذ بداية العام في خدمات شريحة الفواتير الشهرية للهواتف المتحركة ثم خدمات الإنترنت المنزلي.

ووفقاً للآلية المتبعة، يتم التحقق من صحة الشكوى المقدمة فيما يتم متابعة الحلول المقدمة من المشغلين وملاءمتها لتوجهات المتعاملين فيما تلزم المشغل بإعادة النظر في الشكوى إذا لم يقدم حلولاً مرضية.

ودعا مشتركون إلى تشديد الرقابة على مشغلي الاتصالات فيما يتعلق بالاستجابة للشكاوى المقدمة، مشيرين إلى بعض الحالات التي يتجاوز حلها السقف الزمني المحدد.

تعليقات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر
×